القائمة الرئيسية

الصفحات

هل يمكن تحويل اي جهاز الى #كاشف_معادن ؟

 السلام عليكم ورحمة الله

موضوعنا اليوم هو:

هل يمكن تحويل اي جهاز الى كاشف معادن؟

هنالك شروط اساسية يجب ان تتوفر في اي جهاز تريد تحويله الى كاشف معادن ومن المعلوم ان جهاز كاشف المعادن يتكون من من مجموعة من المكونات الاساسية وقبل الاجابة على السؤال ارئيسي وهو هل يمكن تحويل اي جهاز الى كاشف معادن علينا ان نجيب على اهم استفسار وهو مكونات جهاز كاشف المعادن الاساسية.

اذن نذكر هنا المكونات الاساسية للكاشف وهي كالاتي:

1 - الدائرة الالكترونية للجهاز وهي تتكون من دارة المرسل والمستقبل 

2 - ملف البحث

3 - مترجم للاشارة مثل سماعة او ليد

👇رابط موضوع تحويل الراديو الى كاشف معادن بثلاث طرق مختلفة في الاسفل👇

وهنا نرجع لسؤالنا الاول وهو هل يمكن تحويل اي جهاز الى كاشف معادن؟

الاجابة: نقول نعم من الممكن ذلك اذا توفر شرطان اساسيان وهما دائرة مرسل ودائرة مستقبل بنفس الجهاز،

ولكن اذا توفر فقط مرسل فما هو العمل ؟

هاتف ذكي


الاجابة هي اننا نقوم بكل بساطة بصناعة جهاز او دارة استقبال بسيطة يمكن ان ينتج عنها ترجمة للاشارة.

اذا توفر لدينا فقط دائرة استقبال فما هو الحل؟

الحل باننا ايضا بكل بساطة نقوم نقوم بصناعة دائرة مرسل بسيطة ونقوم بالمهمة ان شاء الله، والان نريد ان نسأل سؤال مهم قد يراودكم جميعا وهو انه بما ان تقول ان توفر دائرة مرسل او دائرة مستقبل تحل المشكلة فهل من الممكن مثلا تحويل الراديو الى كاشف معادن دون اضافة اي دائرة ارسال اليه؟

نقول نعن فالراديو هو جهاز استقبال وذا كان الاستقبال فيه قوي (بمعنى ان الراديو من نوع اصلي) يمكن ان نقوم بتحويله الى كاشف معادن دون اضافة اي دائرة خارجية اليه ولكن بالطبع لن يكون بكفائة الراديو الذي نضيف له دائرة ارسال . وبما اننا تحدثنا هنا عن هذا الموضوع فكيف يتم ذلك (تحويل الراديو الى كاشف معادن دون وجود دائرة ارسال)؟

يمكننا اخواني الكرام ربط ملف البحث مباشرة مكان الملف الداخلي للراديو (ملف الموجات) ونعاير الراديو على موجة وتردد مناسب من خلال التحكم بالملف المتغير (مولف الراديو) حتى يمكننا الحصول على تردد مناسب وهنا سيختلف عددل لفات الملف بناء على حجم الملف المستخدم ولكن كما ذكرت سابقا فان مداه لن يكون بمدى الراديو عندما يتم اضافة دائرة ارسال اليه لتحويله الى كاشف معادن.

والان نذكر بعض الاجهزة التي تحتوي دائرة ارسال واستقبال معا وهنا وقبل الخوض بهذه الاجهزة نذكر ان اهم ما في الموضوع هو معرفة دائرة الجهاز والقدرة على التعامل مع الدوائر الالكترونية:

👇رابط موضوع تحويل الراديو الى كاشف معادن بثلاث طرق مختلفة في الاسفل👇

الأجهزة التي تحتوي على دائرة إرسال ودائرة استقبال في نفس الجهاز وتعتمد التردد الكهرومغناطيسي :

1. الهاتف الذكي:

يحتوي الهاتف الذكي على كل من دائرة إرسال ودائرة استقبال للاتصال بشبكات الهاتف المحمول. تستخدم هذه الدوائر الترددات الراديوية (RF) للتواصل مع أبراج الخلوية.

يفتح الرابط في نافذة جديدة.


يستخدم جهاز التحكم عن بعد لإرسال إشارات إلى جهاز آخر ، مثل التلفزيون أو جهاز الاستقبال. ترسل هذه الإشارات باستخدام الأشعة تحت الحمراء أو التردد اللاسلكي ولكن اغلب اجهزة التحكم عن بد تعتمد الاشعة تحت الحمراء وهذه لا تخترق التربة.

تستخدم كاميرا المراقبة اللاسلكية لإرسال إشارات الفيديو إلى جهاز آخر ، مثل جهاز الكمبيوتر أو الهاتف الذكي. ترسل هذه الإشارات باستخدام التردد اللاسلكي.

6. جهاز الإنذار ضد السرقة:

يستخدم جهاز الإنذار ضد السرقة لإرسال إشارات إلى جهاز مراقبة عندما يتم الكشف عن نشاط مشبوه. ترسل هذه الإشارات باستخدام التردد اللاسلكي.

7. الراديو:

راديو صيني

والحقيقة ان الراديو هو من افضل اجهزة الاستقبال الذي يمكن التحكم به وتحويله الى كاشف معادن.

يفتح الرابط في نافذة جديدة.يستخدم الراديو لاستقبال إشارات الراديو من محطات البث. تستقبل هذه الإشارات باستخدام الهوائي.

8. التلفزيون:

يفتح الرابط في نافذة جديدة.


يستخدم التلفزيون لاستقبال إشارات التلفزيون من محطات البث. تستقبل هذه الإشارات باستخدام الهوائي، وللعلم اخواني الكرام ففي المثال السابق تلفاز قديم وهذا التلفاز الموجود بالصورة هو من اغنى الاجهزة بالقطع المكونة لكاشف معادن ويمكنك بالتلفاز الذي بالصورة صنع اكثر من 10 اجهزة كاشف معادن مثل الكاشف الكافي.

10. جهاز واي فاي:


يستخدم جهاز واي فاي لإرسال واستقبال إشارات واي فاي. تُستخدم هذه الإشارات لربط الأجهزة بشبكة واي فاي.

👇رابط موضوع تحويل الراديو الى كاشف معادن بثلاث طرق مختلفة في الاسفل👇

تحويل الراديو الى كاشف معادن بثلاث طرق مختلفة

تعليقات

فهرس الموضوع