القائمة الرئيسية

الصفحات

 

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله

السلام عليكم ورحمة الله ...

نتحدث في هذا الموضوع المهم عن جهاز كشف معادن لعمق مميز من أجهزتنا ويتكون من المرسل والذي يتألف بدوره من ترانزستورين للإرسال. حيث يقوم الترانزستور الأول مع الملف الأول بإرسال إشارة كهرومغناطيسية بنفس قيمة الإشارة التي يرسلها الترانزستور الثاني مع الملف الثاني. وهنا نتحكم بالإشارة عن طريق مكثف متغير أو مكثفان متغيران على الملف الأول أو على كلا الملفين الأول والثاني. وتتكون هذه الطريقة من ترانزستور عدد (2) ومكثف 104 عدد (8) ومكثف 220 مايكرو ومقاومة 10 كيلو أوم عدد (4). وهنا يتم ربط ملفين على الترانزستورين في دائرة المرسل، ويتوحدان لدى الترانزستور الثالث والذي يسمى المزج ليقوم بإرسال الإشارة الموحدة لديه إلى التكبير. وهنا نتحكم بالإشارة عن طريق مكثف متغير أو مكثفان متغيران على الملف الأول أو على كلا الملفين الأول والثاني.

فهو جهاز يتكون من مرسل بسيط من ترانزستور عدد 2 من نوع NPN ومكثفين لكل ترانزستور بقيمة 100 نانوفاراد وأربع مقاومات بقيمة 10 كيلو أوم. يقوم كل ترانزستور بالتذبذب عند توصيل الدائرة بالطاقة الكهربائية وعند وجود ملف على كل ترانزستور ينتج لدينا ترددين متشابهين وبنفس القيمة بشرط وضع ملفين متساويين في القطر وعدد اللفات، وعند اقتراب المعدن من أي ملف يتغير التردد.

عند تغيير التردد لأحد الملفات يصبح هناك فرق بين الترددين بقيمة معينة لا تزيد عن 7 كيلو هيرتز في الغالب، وهي قيمة سمعية أو تردد ضمن التردد الصوتي المسموع، ولكن لا يمكن سماعه قبل المرور بمراحل تكبير هذا التردد الصوتي.

المستقبل: ويتكون المستقبل هنا من ثلاث ترانزستورات متتالية مع عدة مقاومات ومكثفات، وهي طريقة بسيطة لتكبير الإشارة بثلاث ترانزستورات. ولا يجب أن ننسى هنا أن نذكر أن هذا الجهاز البسيط هو أحد أجهزة كشف المعادن من نوع BFO.

وفي هذا الموضوع أحضرنا لكم تجربة فعلية لعمق الجهاز وهو متر ونصف وفقًا للملف المربع 60*60 وستتوالى إن شاء الله التجارب الميدانية حتى يتم معرفة مدى كل جهاز.

كاشف المعادن عمق 1.5 متر



كاشف الذهب والمعادن عمق 1.5 متر

 الاخوة الكرام لمتابعة الفيديو للتجربة شاهدوا الفيديو:

لمشاهدة الروعة في تجارب كاشف المعادن المنزلي شاهدوا هذا الفيديو

لمشاهدة تحويل الراديو الصيني الجديد الى كاشف معادن قوي يرجى المشاهدة الفيديو التالي:

كلمات دلائلية:

كاشف معادن اصنع كاشف المعادن كيف تصنع كاشف معادن التجربة في الميدان كاشف معادن قوي

تعليقات

فهرس الموضوع